روت لي جدتي

قصص أطفال مشوقة وممتعة قبل النوم

Uncategorized

إطلالة بحرية في اسطنبول وانطاليا

اسطنبول وأنطاليا تلك المدن الساحلية التي تتسم بيوتها بـ اطلالة بحرية هادئة وبديعة ذات مناظر طبيعية خلابة، تشجع كل من يرغب في أن ينقل حياته إلى تركيا باقتناء عقار أو شقة هناك، لذا سوف نعرض في هذا الموضوع تفاصيل عن موقع كل من المدينتين وما يميزهما عن غيرهما من المدن التركية الأخرى..

اسطنبول مدينة الأستانة القديمة

تعتبر مدينة اسطنبول من المدن المهمة في تركيا لما لها بُعد تاريخي وثقافي وحضاري ولما فيها من معالم سياحية مبهرة ومهمة، فهي تعد أهم العناصر الجاذبة للسياحة التركية، كما يوجد بها الكثير من مختلف المتنزهات التي تناسب الأسر والأطفال، ومختلف المزارات التي لها أبعاد تاريخية ودينية وثقافية تابعنا حتى تعرف أهم المزارات بتلك المدينة الساحرة حتى تتخذ القرار الصحيح لشراء عقار في اسطنبول وتنقل حياتك في تلك المدينة الساحرة..

المسجد الأزرق أهم المعالم بمدينة اسطنبول

يعود تاريخ المسجد إلى عام 1609 وقد تم تصميمه بقباب متدرجة وبناء ست مآذن يمكن لزائر المدينة أن يشاهدها من بعيد، يتميز تصميمة الداخلي بأزهار صنعت من البلاط الأبيض والأزرق التي تم تشكيلها على الطراز العثماني، ويضم المسجد متحفًا ممتلئ بالتحف القديمة التي تنتمي لكل مكان في تركيا..

آيا صوفيا الكنيسة الاسطنبولية

تُعد من أهم المزارات السياحية التركية والتي تنتمي لمدينة اسطنبول وهي عبارة عن كاتدرائية تم بنائها في القرن السادس الميلادي، أكثر ما يميزها هو حجمها الكبير، وتصميمها المعماري الملفت للأنظار وتطعيمها بفن الفسيفساء والجداريات الملونة المبهرة بجانب القباب الملونة باللون الرصاصي، ويذكر أنه قد تم تحويلها إلى مسجد في عهد السلطان محمد الثاني..

البازار الكبير

يعتبر من أكبر البازارات الموجودة على مستوى العالم ويضم أكثر من 4000 محل تجاري متواجدين في 65 شارع، كل الشوارع تؤدي إلى الجادة المركزية، وهي تعتبر من أهم الأسواق الموجودة في المدينة حيث تضم الكثير من المعروضات مثل المجوهرات والملابس والمفروشات وغيرها..

 أنطاليا عروس الساحل التركي

تعتبر مدينة أنطاليا من المدن الواقعة على البحر الأبيض المتوسط تحديدًا في جنوب غرب تركيا،  وسوق العقارات بها نشط جدا وهي الثانية بعد اسطنبول ٬ وما يمز العقارات في هذه المدينة اطلالة بحرية فريدة من نوعها على المتوسط٫ ويعد موقعها مميزًا حيث تقع على منحدرات ساحلية ويحيط بها الجبال، فامتلاك منزل فيها يعد الأمور المميزة..

إن أهم ما يميز تلك المدينة من أحداث ثقافية هو مهرجان البرتقالة الذهبية للأفلام العربية، وهو يعد من أكبر المهرجانات الوطنية للأفلام التركية حيث يقام في آخر أسبوع من شهر سبتمبر في كل عام..

كما يقام بالمدينة مهرجان أنطاليا الدولي للموسيقى الشعبية ويقام هذا المهرجان في آخر أسبوع من شهر أغسطس..

تعتبر مدينة أنطاليا من أكثر المدن التركية الجاذبة للسياحة بعد مدينة أسطنبول وذلك لما تضمه من معالم سياحية ومناظر طبيعية خلابة وبديعة، حيث تضم المدينة على أكثر الشلالات جمالًا التي تنهمر من فوق الجبال لتبهر من يقيم فيها..

حيث يوجد فيها ثلاث شلالات الأول شلال دودان وأكثر الأنشطة التي تميز ذلك الشلال هو ركوب السفن من ميناء كاليتشي أو التمشية على ممر قريب من الشلال وهناك يجد الزائر العديد من المطاعم والكافيهات التي يمكن الجلوس فيها والاستمتاع بالجو البديع والمنظر الخلاب..

والثاني كورشونلو والذي يقع في منتصف غابة الصنوبر التي تقع على مسافة 20 كيلو متر من الشمال الشرقي لمدينة أنطاليا ويعد هذا الشلال أحد روافد نهر أوكسو، وقد حولتها الحكومة التركية في عام 1986 إلى مزارًا للسائحين حيث تأخذ مساحة تلك المنطقة 33 هكتار، تضم تلك الحديقة على مختلف النباتات والأشجار مثل الصفصاف والتين والغار والزان والخيزران والزعتر وغيرها من الأشجار النادرة وبها الكثير من الحيوانات الملفتة لأنظار الزوار مثل السناجب والأرانب والهدهد وغيرها من الحيوانات النادرة..

كما تضم المدينة مجموعة من الشواطئ الشديدة جمال، وأكبر حوض للأسماك في أوروبا حيث يرى الزائر فيه عالم رائع من حياة البحار المدهشة التي تضم مختلف أنواع الأسماك، بالإضافة إلى وادي كوبرولو الذي يعد من أكثر المناطق شهرة وينتمى هذا الوادي إلى الحضارة الرومانية، وغيرها من المزارات الرائعة التي تشجع الكثير على الانتقال لشراء عقار وبدء حياة جديدة في أنطاليا..

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *