روت لي جدتي

قصص أطفال مشوقة وممتعة قبل النوم

قصة الرجل الذكي
قصص أطفال

قصة ذكاء رجل الأعمال

ذهب رجل أعمال إلى بنك في مدينة نيويورك، وطلب خمسة آلاف دولار قرضا من البنك، يقول: إنه يريد السفر إلى أوروبا لقضاء بعض الأعمال.

لكن البنك طلب من رجل الأعمال ضمانات؛ لكي يعيد المبلغ، لذا فقد سلم الرجل مفتاح سيارته الرولزرويز إلى البنك ضمانا، فقام رجل الأمن في البنك بفحص السيارة وأوراقها الثبوتية، ووجدها سليمة، وبهذا قبل البنك سيارة الرولزرویز ضمانا ، ولكن رئيس البنك والعاملين ضحكوا كثيرا من هذا الرجل؛ لإيداعه سيارته الرولزرویز التي تقدر قيمتها ب (200 الف) دولار، ضمانا لمبلغ قدره (5000) دولار فقط اذ بدى لهم انه تصرف غبي جدا !!

وقام أحد العاملين بإيقاف السيارة في مواقف البنك السفلية، وبعد أسبوعين عاد رجل الأعمال من سفره وتوجه إلى البنك، وقام بتسليم مبلغ (5000) دولار مع فوائد بقيمة ( 100 ) دولارا وهي القيمة التي يفرضها البنك مقابل فوائد المبلغ الذي اخذه الرجل.

طالع ايضا : قصة القرار الصحيح

مدير القروض في البنك قال: سيدي، نحن سعداء جدا بتعاملك معنا، ولكننا مستغربون أشد الاستغرابا لقد بحثنا مطولا

في معاملاتك وحساباتك ، وقد وجدناك من أصحاب الملايين فكيف تقترض مبلغا قدره (5000) دولار، وأنت لست بحاجة إليها؟

رد رجل الأعمال، وهو يبتسم: سيدي، هل هناك مكان في مدينة نيويورك يقبل ان اضع سيارتي لديهم اسبوعين كاملا مقابل 100 دولار فقط !! ٬ وان وضعتها في مكان عام فقد تتعرض السيارة للسرقة٬ لهذا فبنككم المحترم أحسن مكان لوضع سيارتي فيه مقابل 100 دولار فقط !! 

بعد هذا الجواب خرج رجل الاعمال وبقي مدير البنك مصدوما من رد الرجل الذي٬ ضحكوا عليه وضنوا انه غبي .

الحكمة من القصة 

ان كنت تعتقد انك ذكي٫ فتذكر دائما أنه هناك من هو اذكى منك 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *