روت لي جدتي

قصص أطفال مشوقة وممتعة قبل النوم

قصص للاطفال
قصص أطفال قصص صوتية

قصة الثعلب واللقلق

كان الثعلب واللقلق صديقين حميمين وكان يمضيان وقتهما معا. وكانت هناك مشكلة واحدة صغيرة . وهي أن الثعلب كان يحتال دائما على اللقلق.

وفي يوم من الأيام دعا صديقته اللقلق الى العشاء حيث أراد أن يحتال عليها. فكر الثعلب وقال : ” ستكون هذه الحيلة من أفضل الحيل “.

عندما وصلت اللقلق. أدخلها الثعلب منزله بأدب. كان الثعلب قد صب الحساء الساخن والذي كانت رائحته شهية٬ لكن الثعلب كان قد جهز الحيلة !! لقد صب الثعلب الحساء في الطبقين٬ لكنه لم يضع أي ملاعق ٬ فقد كان يعلم أن لباقة اللقلق ستمنعها من طلب ملعقة.

عندما جلسا لتناول الحساء بدء الثعلب بلعق الحساء بلسانه٬ أنهى طبقه بسرعة٬ أما اللقلق لم يستطع تناول طبقه بسبب منقاره الطويل٬ ضحك الثعلب كثيرا على اللقلق ! وعادت اللقلق المسكينة الى منزلها وهي جائعة بينما لعق الثعلب حساء القلق أيضا.

كانت اللقلق غاضبة جدا٬ وقالت : ” حان الوقت ليتعلم الثعلب الماكر درسا” فقد كانت تفكر في خطة للانتقام منه وهي تفكر قالت : ” أنا أعلم كيف سأنال منه” وبدأت في تحضير العشاء ودعت الثعلب الى بيتها.

طالع أيضا : حكاية الجميلة والوحش 

وصل الثعلب في الوقت المتفق عليه٫ كانت رائحة الطعام شهية وهي تنبعث في الهواء٬ وكان الثعلب لا يطيق الانتظار ٬ وضعت اللقلق الطعام في اناء طويل من الفخار ٬ وقدمته الى الثعلب٬ حدق الثعلب وهو حزين الى الطاولة٬ فقد عرف أن اللقلق حضر له حيلة.

لقد كانت حيلة ذكية٬ لقد عرف اللقلق أن الثعلب لن يستطيع أن يحشر زنفه في الاناء٬ او قلب الاناء لانه ليس من اللباقة فعل ذلك …

بقي الثعلب جالسا وهو ينظر الى اللقلق بينما كان يلتقط اللحم بسهولة بمنقاره الطويلة ٬ وفي وقت قصير أكل كل اللحم٬ ثم أمسكت باناء صديقها وتناولت كل اللحم الذي بداخله أيضا ٬ فعاد الثعلب الى بيته وهو جائع٬ ومنذ ذلك الوقت أصبح الثعلب يفكر ألف مرة قبل أن يحتال على صديقه.

العبرة من القصة

ان الاحتيال صفة غير حميدة٬ لذا يا صغيري لا تفكر في ان تحتال على أصدقائك المقربين٬ فمن حفر حفرة لأخيه وقع فيها

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *