روت لي جدتي

قصص أطفال مشوقة وممتعة قبل النوم

قصص أطفال

قصة الإوزة والبيض الذهبي

روت لي جدتي أنه كان هناك رجل وزوجته٬ كانا يعيشان في كوخ وكانت لديهما إوزة تعيش في الباحة آمام الكوخ٬ كان الرجل وزوجته فقيرين وكان يتذمران طوال الوقت كما كانا يتمنيان ان يصبحا من الاغنياء.

يمكن الاستماع الى القصة 


في يوم من الأيام تنهد الرجل وقال : ” أتمنى لو كان لدينا منزل أكبر ..”  ثم تنهدت زوجته وقالت: ”  اتمنى لو كنت امتلك جواهر متلألئة لكي ارتديها مثل كل النساء “

تنهد الرجل ثانية وقال ” أه لو كنت أمتلك كيس من الذهب “.

في يوم من الايام وضعت الاوزة بيضة من ذهب !!!! كانت البيضة تلمع بشدة على الأرض صرخت زوجته وقالت : ” انظر الى ذلك !! لم يصدق الرجل عينيه فخطف البيضة بسرعة. كانت ناعمة وكبيرة وثقيلة٬ صرخ قائلا: انها من الذهب الخالص ! صرخت زوجته انها تساوي ثروة وراح الزوجان يرقصان في اثارة

كانا يصرخان بشدة سنكون من الاغنياء ورقصا مرة اخرى وهما يفكران في اكياس الذهب واكوام الجواهر حتى تعبا تماما.

لم يطق الرجل وزوجته الانتظار للذهاب الى السوق لبيع البيضة وشراء كل الاشياء التي كانا يريدانها

ثم وضعت الاوزة بيضة ذهبية ثاني . قالت الزوجة :” فكر ف الامر اذا استمرت اوزتنا في وضع البض الذهبي كل يوم، سصنصبح من اغنى اغنياء القرية يا زوجي العزيز.

لكن الرجل لم يجبها لانه كان مستغرق في التفكير … فكر ثم فكر وقال: ” سيستغرق الامر وقتا طويلاا لكي نصبح اغنياء اذ لا تكفينا بيضة ذهبية في اليوم.

قال الرجل أريد أن أصبح غنيا الآن” قالت زوجته :” وأنا أيضا أريد ذلك ” لكن ماذا سنفعل ؟ أجاب الرجل لا بد من أن الاوزة مملوءةذهبا واذا قمت بذبحها وشق بطنها سنخرج كل البيضات الذهبية بسرعة وبدون الحاجة الى الانتظار لكل دلك الوقت …اجابت الزوجة انت ذكي جدا يا رجل لا بد من ان الاوزة مصنوعة من الذهب وبطنها به آلاف البيضات يا الاهي لا أطيق الانتظار ماذا تنتظر لنشقها.

انطلق الرجل مسرعا واحضر يكينا حدا جدا وقام بتقطيع الاوزة الى نصفين فنظر هو الى النصف الاول ولم يجد شيء ونظرت الزوجة الى النصف الاخر ولم تجد شيء كذلك وكان آثار الصدمة كبيرة عليها حيث لم يصدقا أعينهما.

لقد قاما بقتل الاوزة المسكينة لقد كان اغبا شخصين في القرية لم يعد لديهم لا اوزة ولا بيضة ذهبية.

فقد تعلم الرجل وزوجته درسا قاسيا في الحياة، يجب ان لا تكون طماعا ومتسرعا وغبيا، كان عليهم ان يفكرا بذكاء ويكتفيان ببيضة ذهبية كل يوم.

العبرة من القصة 
الطمع صفة سيئةىفي الانسان لذا يجب ان تكون صبورا ولا تكون متسرعا، بالاضافة الى ذلك يجب ان تستخدم عقلك في هذه الحياة ولا تكون غبيا مثل الرجل وزوجته

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *